كلمة السيد مدير المدرسة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى أزواجه أمهات المومنين وذرياته وأهل بيته،أبارك إفتتاح هذه المجلة الإلكترونية التي تعتبر وجها إلكترونيا للنادي الصحي متمنيا لأعضائه كل النجاح والتوفيق

 

حول المجلة الصحية

تعتبر المجلة الواجهة الإلكترونية للنادي الصحي الذي أنشأ الموسم الدراسي 2014/2013 .
وتعتبر المجلة الأولى ولائيا وربما حتى وطنيا  وهي مفتوحة امام الجميع للمساهمة والإثراء فيها
   

معرض الصور

  • 2013_Oct_05_10_27_16.jpg
  • 2014-08-16_16-03-15.png
  • health-habits.gif
  • images.jpg
  • Natural-recipes-to-get-rid-of-the-law.jpg
  • ououoo10.jpg
  • r-healthy-food-large570.jpg
  • sante.jpg

احصائيات الموقع

عدد الزيارات
50421

صفحة التحميل

Plane

من إنجازات تلاميذ المتوسطة

عدد المجلة الإلكترونية

 

أعضاء المجلة الصحية

Plane

 

الغذاء الصحي و التغذية السليمة، كيف تتحصل عليهما

Travel templateالأكل الصحى ليس عن طريق إتباع حميات غذائية شديدة و صعبة  تجعلك تشعر بالجوع طوال الوقت !! ليس هذا هو المطلوب فجسمك أكثر ذكاء ، و إذا اتبعت حمية غذائية مثل تلك الحميات سوف يخزن الطعام و يزيد الوزن بدلاً من النقصان !!

أو يحدث العكس فبإتباعك حمية شديدة قليلة السعرات الحرارية قد تفقد الوزن إلى درجة النحافة المفرطة و هي  حالة مرضية صعب الرجوع عنها فيفقد جسمك أهم الفيتامينات و المعادن  اللازمة مما يسبب الأمراض المزمنة مثل الأنيميا و الإرهاق و ضعف البنية الجسمية .

فما هو الحل ؟؟
الحل هو إتباع نظام غذائى صحى و سليم يساعدك على التخلص من الوزن الزائد او المحافظة على وزنك الحالى عن طريق غذاء سليم يمد الجسم يما يحتاجة من معادن و فيتامينات  يساهم فى تنشيط عملية الحرق و يمدك بالطاقة و الحيويه و النشاط .

كيف يؤثر الغذاء الصحى على الصحة النفسية و العقلية ؟

نعرف جميعاً ان الغذاء الصحى يؤثر على الوزن و يجنبنا كثير من مشاكل صحية مثل امراض الضغط و القلب و السكر ، لكن هل تعلم ان له تأثير على صحتك العقلية و النفسية ؟؟

نعم ، ربطت آخر الدراسات العلمية بين الغذاء السليم و الصحة النفسية حيث و جدوا أن الغذاء الملئ بالكاربوهيدرات و السكريات و عالى السعرات الحرارية يسبب نسبة أعلى من الإكتئاب و الضغط  و التوتر بل أيضا تناول غذاء غير صحى له علاقة وثيقة بأمراض مثل الزهايمر و الشيزوفرينيا و فى بعض الحالات يزيد من الرغبة فى الإنتحار !!

الحل فى الغذاء الصحى
فتناول الكثير من الخضروات الطازجة و الفواكة المختلفة و طبخ الطعام فى المنزل  يقلل من إستهلاكك من السكر و الدهون مما يساعد على تحسين صحتك النفسية و تقليل الخطورة عليها .

التغير صعب لكنه ممكن !!

تغير عاداتنا الغذائية قد تكون خطوة كبيرة للبعض و لا يستطيعون الإقدام عليها أو لا يستطيعون الإلتزام بها طوال الوقت ، لذلك الحل فى :

قليل يومياً افضل من كثير ليوم واحد !!

هذه هى القاعدة فقليل من الطاعم الصحى يضاف تدريجيا بصفة يومياً الى غذائك افضل من تغير غذائك كليا الى طعام صحى بصورة مفاجئة قد لا تستطيع المواظبة عليها .

Front image_drinking-water

  1. عليك بإضافة السلطة الى طعامك

    حاول تناول السلطة مرة يوميا مع طعامك و بعد المزاظبة على هذة الخطوة تصبح  عادة لتكون الخطوة القادمة اكثر سهولة  .

  2. تناول الطعام فى المنزل

    حاول اللإبتعاد عن طعام الشارع و الوجبات السريعة ، فمعرفتك مكونات طعامك و كم الدهون المستخدمة فى صنعة يسهل عليك معرفة مدى صحية الطعام الى جسمك .

  3. مرحلة التغير

    بعد تناولك للطعام فى المنزل و الذى يستدعى إعدادة بنفسك يمكنك استبال بعض المكونات بمكونات اخرى ، فمثلا يمكنك استبدال الزبد و السمن بزيت الزيتون فهو افضل لصحتك لإحتوائة  على الأوميجا 3 التى تساعد الجسم فى كثير من العمليات الحيوية

  4. البساطة

    بدلاً من التفكير فى غذائك على انه مجموعة من السعرات الحرارية حاول التفكير فى الفائدة من نوع الطعام و تشكيلة  و مدى ظزاجته ، حاول الإبتعاد عن الطعام المعلب و المصنوع و تناول المكونات الطازجة الجديدة .

  5. اقرأ

    نعم اقرأ المحتويات فى أى طعام معلب تبتاعة ، فمعظم انواع الطعام تحتوى على كميات كبير من السكريات أو الأملاح  مما لة أكبر تأثير سلبى على صحتك العامة .

  6. إشرب

    اشرب الماء كثيراً فهو يساعد على تخليص الجسم من السموم و تسؤيع عملية الحرق و تحسين عملية الهضم .

 

ضيف هذا الشهر

     انتظروا ضيف العدد الأول ستحاوره

 التلميذتان:  بلكحل ذهبية و صحراوي إكرام

  vacation travel
التفاصيل

أهم حدث لهذا الشهر

   الاحتفال بذكرى61 لإندلاع الثورة التحريرية
        الجزائرية01 نوفمبر 1954

vacation travel

لمتابعة صفحتنا على الفيسبوك